الوحدة الثانية : اللعب ب ١٠ و ١٠٠

الدرس الأول : ١٠ أقل و ١٠ أكثر 


الأهداف 📝:

* يعدّ  تصاعدياً وتنازلياً : آحاد، وعشرات، ومئات من الأعداد المكوّنة من رقمين أو ثلاثة.

* يجمع ويطرح ١٠ ومضاعفات ١٠ من وإلى الأعداد المكوّنة من منزلتين أو ثلاثة .

* يجمع  ١٠٠ ومضاعفات ١٠٠ إلى الأعداد المكوّنة من ثلاثة أرقام.


عبارات أنا أستطيع 💪:

* أستطيع العد تصاعدياً وتنازلياً بالآحاد، أو بالعشرات، أو المئات من أعداد من رقمين وثلاث أرقام.

* أستطيع جمع مضاعف ١٠ إلى أعداد حتى ٩٩٩.

* أستطيع طرح مضاعف ١٠ من أعداد حتى ٩٩٩ .

* أستطيع جمع مضاعف ١٠٠ إلى عدد من ثلاث أرقام.


التعلم القبلي 📈:



التمهيد 🌝:

لاحظ لوحة المائة ثم أجب على الأسئلة أدناه : 




عد تصاعديا عشرات ابتداء من العدد ١٧ .
ماذا تلاحظ ؟
عد تنازليا عشرات ابتداء من العدد ٩٣ .
ماذا تلاحظ ؟

سير الدرس 🔎:


عند العد تصاعديا عشرات(( +١٠ )) فأن الاحاد و المئات تكون ثابتة مثلا :

٩٨٧ ((+١٠ )) = ٩٩٧

٥٤٦ ((+١٠ )) = ٥٥٦

عند العد تصاعديا مئات (( +١٠٠ )) فأن الاحاد و العشرات تكون ثابتة مثلا :

٦٨٤ ((+١٠٠ )) = ٧٨٤

٥٣٦ ((+١٠٠ )) = ٦٣٦

عند العد تنازليا عشرات(( -١٠ )) فأن الاحاد و المئات تكون ثابتة مثلا :

٩٨٧ ((-١٠ )) = ٩٧٧

٥٤٦ ((-١٠ )) = ٥٣٦

عند العد تنازليا مئات (( -١٠٠ )) فأن الاحاد و العشرات تكون ثابتة مثلا :

٦٨٤ ((-١٠٠ )) = ٥٨٤

٥٣٦ ((-١٠٠ )) = ٤٣٦


تمرين ⛳:

https://wordwall.net/ar/resource/7661998


واجب 📙: 


كتاب التلميذ صفحة ١١ السؤال ١-٢-٣-٤




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة