الدرس الثالث : القيمة المكانية
🐣الأهداف :
3Nn1 يفهم ما يمثله كل رقم في الأعداد المكونة من ثلاثة أرقام و يجزئها الى مئات و عشرات و أحاد .
3Nn6 يجد ١ و ١٠ و ١٠٠ أكثر / أقل من الأعداد المكونة من رقمين أو ثلاثة .
في نهاية الدرس سوف أكون قادرا على 🐤 :
* أستطيع تجزئة (تقسيم) أعداد من ثلاث أرقام إلى مئات وعشرات وآحاد.
* أستطيع أن أذكر قيمة كل رقم في الأعداد من ثلاث أرقام.
* أستطيع أن أجد العدد الأكثر أو الأقل بمقدار ١ أو ١٠ أو ١٠٠ للأعداد من رقمين أو
ثلاث أرقام.
التعلم القبلي 🐾 :
هل تذكر درسنا السابق يا بطل 😕 تحدى قدراتك 💥من خلال حل السؤال التالي ادخل الرابط أدناه
https://wordwall.net/play/6292/391/924
التمهيد 📖:
هل بامكانك تجزئة العدد ٣٧١ الى أحاده و عشراته و مئاته ؟
كيف يمكننا ذلك ؟ 😕😕
سير الدرس 💭 :
الصيغة التحليلية :هي طريقة يتم فيها تقسيم العدد الى ( احاد و عشرات ومئات ) العدد و بينهم اشارة الجمع = العدد
الاحاد + عشرات + مئات = مجموع العدد
شاهد الشرح التوضيحي في الفيديوالتالي لكيفية كتابة الصيغة التحليلة :
ادخل الرابط التالي و قم بحل السؤال الخاص بالصيغة التحليلية :
https://www.liveworksheets.com/2-af174356nm
تمرين 🔍: قم بحل السؤال ٤ في كتاب التلميذ صفحة ٩
كتابة أكبر عدد و أصغر عدد ممكن تكوينه :
تمرين 🔍 :
ادخل الرابط التالي و قم بحل السؤال الخاص بتكوين أكبر و أصغر عدد ممكن :
الواجب المنزلي 📅:
كتاب التلميذ صفحة ٩ السؤال رقم ٥ .
عاهد خلفان ما عنده كتاب الر ياضيات.وشبكه معنا ضعيفه
ردحذف